adkar asalat * اذكار الصلاة ---يهمنا غير الباك
adkar asalah بسم الله الرحمن الرحيم " الأذكار أثناء الصلاة " 1 – تكبيرة الإحرام (التكبيرة الأولى وهى فرض): ويقال " الله أكبر " وهى نفس الصيغة فى تكبيرات الانتقال فى الصلاة (وهى سنة) عند الجمهور. ويسن رفع اليدين مع التكبيرات فى أربعة مواقف: عند تكبيرة الإحرام وعند الركوع والقيام من الركوع ومع تكبيرة القيام للركعة الثالثة. 2 – دعاء الاستفتاح (سنة): ويأتى بعد تكبيرة الإحرام ويقرأ سراً فى الركعة الأولى فقط، ووردت عدة أدعية يتخير المصلى منها ما يشاء: ** "سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك". ** "الحمد لله حمداً كثيرا طيباً مباركاً فيه" . ** "الله أكبر كبيرا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بكرة وأصيلا" . ** اللهم باعد بينى وبين خطاياى كما باعدت بين المشرق والمغرب ، اللهم نقنى من خطاياى كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغسلنى من خطاياى بالثلج والماء والبرد". ** وجهت وجهى للذى فطر السماوات والأرض حنيفاً مسلماً وما أنا من المشركين إن صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى له رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا من المسلمين....